جودة الخدمات الصحية المقدمة من عيادات طب الأسنان

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى قياس جودة الخدمة المقدمة في عيادات طب الأسنان الخاصة في مدينة بريدة. طورت الدراسة مقياسا لجودة الخدمة بالاعتماد على نموذج قياس جودة الخدمة SERVQUAL لتوقعات المرضى وإدراكهم لجودة الخدمات الفعلية بغرض تحديد الفجوة بينهما. طبقت الدراسة على عينة بلغ حجمها 121 فردا، وخلصت الدراسة إلى أن توقعات المرضى عن جودة خدمات عيادات طب الأسنان كانت أكبر من تقويمهم للمستوى الحقيقي للخدمات التي حصلوا عليها من هذه العيادات، وتسبب هذا في وجود فجوة بين الجودة المتوقعة والجودة المدركة.

الكلمات المفتاحية:

جودة الخدمة مقياس جودة الخدمة خدمات طب الأسنان رضا العملاء

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
Almurshidee, K., & Sorour, S. (2014). جودة الخدمات الصحية المقدمة من عيادات طب الأسنان. مجلة العلوم الإدارية و الإقتصادية, 8(1), 1–37. استرجع في من https://jaes.qu.edu.sa/index.php/jae/article/view/1791
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.