دور التوجه التعاون تجاه العملاء في تحقيق الميزة التنافسية لموردي الخدمات اللوجستية "دراسة تطبيقية على قطاع الخدمات اللوجستية في مصر"

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التوجه التعاوني تجاه العملاء في تحقيق الميزة التنافسية لموردي الخدمات اللوجستية, وكذلك التعرف على الدور الوسيط الذي تمارسه فعالية التعاون في العلاقة السابقة وذلك بالتطبيق على الشركات العاملة في مجال الخدمات اللوجستية في مصر. وحددت الدراسة أبعاد التوجه التعاوني في رسمية التعاون والالتزام التعاوني والتأثير المشترك وتوافق المعلومات, بينما تمثلت الميزة التنافسية لموردي الخدمات اللوجستية في ميزة التكلفة الأقل وميزة الجودة وميزة تنوع ومرونة الخدمة. وفي سبيل الوصول لهذا الهدف تم تطوير أربعة فروض، وتم الاعتماد على قائمة استقصاء طورها الباحث لجمع البيانات الأولية التي تخدم غرض الدراسة، وباستخدام مقياس كرونباخ ألفا تم التأكد من ثبات مقاييس متغيرات الدراسة، وباستخدام أسلوب نمذجة المعادلات الهيكلية (SEM) لاختبار فروض ونموذج الدراسة، توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين التوجه التعاوني تجاه العملاء وتحقيق مزايا تنافسية لموردي الخدمات اللوجستية في مصر، وبالتالي تم التحقق من صحة نموذج الدراسة وقبوله.

الكلمات المفتاحية:

خدمات الطرف الثالث التوجه التعاوني موردو الخدمات اللوجستية المزايا التنافسية

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
Abukhashaba, M. (2017). دور التوجه التعاون تجاه العملاء في تحقيق الميزة التنافسية لموردي الخدمات اللوجستية "دراسة تطبيقية على قطاع الخدمات اللوجستية في مصر". مجلة العلوم الإدارية و الإقتصادية, 11(1), 71–115. استرجع في من https://jaes.qu.edu.sa/index.php/jae/article/view/1834
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.