أثر جودة الخدمات على رضا الطلبة في الجامعات السعودية

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى جودة الخدمات المقدمة للطلبة في الجامعات السعودية، وبيان أثر جودة الخدمات المقدمة لهم على تعزيز رضاهم، وطورت استبانة لقياس متغيرات الدراسة مكونة من (28) فقرة؛ منها (23) فقرة تقيس أبعاد جودة الخدمة، و(5) فقرات تقيس رضا الطلبة، بالاعتماد على مقياس ليكرت الخماسي، وتم التحقق من دلالات صدق أداة الدراسة وثباتها. وطبقت الدراسة على (948) طالباً وطالبة يدرسون بثلاث جامعات سعودية (الملك عبد العزيز، والقصيم، والطائف). وأظهرت النتائج وجود أثر دال إحصائياً لجودة الخدمات المقدمة للطلبة في الجامعات السعودية بأبعادها (المادية، والاعتمادية، والضمان، والتعاطف) في رضاهم. وعدم وجود أثر دال إحصائياً لبعد الاستجابة لجودة الخدمات المقدمة في الجامعات السعودية في رضاهم.

الكلمات المفتاحية:

جودة الخدمة المادية الاعتمادية الضمان التعاطف الاستجابة رضا الطلبة الجامعات السعودية

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
Al-Tit, A. A., & Almohaimmeed, B. M. (2022). أثر جودة الخدمات على رضا الطلبة في الجامعات السعودية. مجلة العلوم الإدارية و الإقتصادية, 15(2), 93–113. استرجع في من https://jaes.qu.edu.sa/index.php/jae/article/view/2330
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.