أثر تطبيق معايير التقارير المالية الدولية على الحد من مخاطر الاستثمار- دراسة حالة على شركة بيت المقدس للاستثمار العقاري

الملخص

موضوع الدراسة هو واحد من الموضوعات المهمة التي تشغل الفكر المحاسبي. أثير الجدل في الفترة الأخيرة حول مخاطر الاستثمار في ظل عولمة أسواق رأس المال والحاجة إلى الالتزام بتطبيق معايير التقارير المالية الدولية لجذب الاستثمار الأجنبي.


تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر تطبيق معايير التقارير المالية الدولية على الحد من مخاطر الاستثمار وذلك من خلال تحليل العلاقة بين تطبيق معايير التقارير المالية الدولية ومخاطر الاستثمار.


تم إجراء هذه الدراسة على شركة بيت المقدس للاستثمار العقاري خلال الفترة من2015 إلى 2017، واعتمد الباحثان على المنهج الوصفي التحليلي، وتم عمل مسح شامل لجميع القوائم المالية للشركة وأخذ كافة البيانات من سنة 2015 حتى سنة 2017.


تُشير النتائج الرئيسة إلى أنه يوجد لدى شركة بيت المقدس للاستثمار العقاري بدائل استثمارية أخرى متاحة لتسديد ديونها في الأجل القصير، كما تبين أن شركة بيت المقدس للاستثمار العقاري لن تفشل مالياً في المدى القريب على الأقل بسبب مقدرتها على إعادة هيكلة ديونها الخارجية، ولو على أساس قصير الأجل.


 واوصت الدراسة بضرورة قيام شركة بيت المقدس للاستثمار العقاري بتوفير سيولة كافية وذلك لتغطية الالتزامات قصيرة الأجل.

الكلمات المفتاحية:

: معايير التقارير المالية الدولية، مفهوم الاستثمار، مخاطر الاستثمار.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
Rashwan, A.-E.-R., & Qasim, Z. (2019). أثر تطبيق معايير التقارير المالية الدولية على الحد من مخاطر الاستثمار- دراسة حالة على شركة بيت المقدس للاستثمار العقاري. مجلة العلوم الإدارية و الإقتصادية, 13(1), 163–211. استرجع في من https://jaes.qu.edu.sa/index.php/jae/article/view/2102
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.